مدن ومعالم

برج إن سول – برج نامسان في سول

برج إن سول
Written by Sara Mohammed

يعتبر برج إن سول أو نامسان كما يسميه البعض واحدا من أشهر معالم سول، حيث يقبع على قمة جبل ناسمان   مرتفعا عن سطح البحر 480 متر تقريبا مهيئا لزائريه إطلاله بانورامية رائعة على مدينة سول.

تم افتتاحه برج ناسمان في العام 1971م بتكلفة قدرها 2,5 مليون دولار ليكون برج الاتصالات في سول، وفي العام 1975م تم تنفيذ القاعة والمرصد والمتحف وعدد من الخدمات الأخرى في الدور الثالث من البرج، وقد افتتح للجمهور أول مرة في أكتوبر من العام 1980م ومنذ ذلك الحين وهو أحد معالم سول، يزور هذ البرج اكثر من 8 ملايين زائر سنويا ويحتوي على متحف وعدد من لمطاعم ومتاجر لبيع التذكارات بالإضافة لعدد من الخدمات الأخرى التي يقدمها لزائرية.

يتيح البرج لزائرية رؤية سول والطبيعة تحيط بها بمنظر بانورامي رائع إن حالفهم وكانت السماء صافية، كما يتوفر في المرصد تليسكوبات رقمية تتحيث رؤية أي موقع في سول عن قرب.

ولزيارة برج N Seoul يمكن التوجه بالمترو إلى محطة Myeong – Dong الخط 4 (الأزرق الفاتح)، ومن ثم الاتجاه إلى مركز التلفريك – العربات المعلقة (Cable Car) حيث تبعد عن المحطة تقريبا 15 دقيقة على الأقدام، ولمحبي المشي والرياضة يوجد ممشى بالقرب من مركز التلفريك يؤدي إلى البرج عبر حديقة ناسمان (يتخلل هذا الممشى في بعض المناطق عبارة عن درج طويل) ويمكن استخدامه للنزول بعد زيارة البرج أيضا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن البرج يمكن زيارة الموقع الرسمي www.nseoultower.co.kr

About the author

Sara Mohammed