من هنا وهناك

منتزه إيفرلاند في سول 에버랜드

Written by MohedB

الإحداثيات 37.293918, 127.202555 إضغط على الإحداثيات للإنتقال إلى خرائط قوقل

يعتبر منتزه إيفرلاند أكبر منتزه ترفيهي في كوريا الجنوبية، ويدار من قبل شركة إيفرلاند سامسونق، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة سامسونق العالمية.

تأتي إيفرلاند في المرتبة 15 لأكبر المنتزهات الترفيهية في العالم وزارها اكثر من 7 ملايين زائر في العام 2013م، وتحتوي على عدة اقسام هي (المعرض العالمي، والمغامر الأوربي، المغامر الأمريكي، وأرض السحر وحديقة الحيوانات Topia)، ويمثل المعرض العالمي المدخل العالم للمنتزه ويحتوي على عدد من المتاجر التي تبيع الهدايا والتذكارات والدمى، إضافة إلى المطاعم المقاهي بالإضافة لعدد من الخدمات الأخرى التي تقدم لزوار الحديقة، أما حديقة الحيوانات فتحتوي على عدد من الحيوانات البريه والبحرية بالإضافة إلى الطيور كما يتوفر في الحديقة بعض الأنشطة الترفيهية منها ركوب الخيل والتقاط بعض الصور مع بعض الحيوانات، بالإضافة إلى وجود جزء من حديقة الحيوانات تكون زيارته عبر ركوب سيارة واخذ جولة بين الحيوانات التي تعيش في بيئة طبيعية.

أما أرض السحر ففكرتها تدور حول خرافات إيسوب التي استمدت منها قصة الأطفال الشهيرة (قصة الأطفال الشهيرة للسباق بين السلحفاة والأرنب) بالإضافة لعدد من الأنشطة الأخرى للأطفال، يليه قسم المغامر الأمريكي التي أخذ طابعه من التاريخ الأمريكي منذ اكتشاف كولومبوس للقارة الأمريكية، بالإضافة إلى ملك الروك أن رول والفيس بريسلي، وختاما المغامر الأوروبي الذي بني ليأخذ الطابع الأوروبي بأزهاره وبساطته، يتوفر في هذا القسم عدد من المطاعم أوربية الطراز وحديقة الأربعة فصول والقرية الهولندية، كما يحتوي كل قسم على الألعاب الخاصة به والتي تتماشى مع طابعة العام.

الخليج الكاريبي Caribbean Bay هو قسم مختلف (برسوم مختلفة) (البالغين 35,000 ، الأطفال 27,000)

يحتوي هذا القسم على مسابح منها ما يتوفر فيه أمواج إصطناعيه، وعدد من الألعاب والأنشطة المائية للبالغين والأطفال مثل مسبح المغامرات والمنزلقات المائية والنهر الصناعي وغيرها، بالإضافة لغرف للإسترخاء ومنتجع صحي.

كما يوفر الخليج الكاريبي عدد من المسابح الخاصة منها مسبح رملي ومسبح للغوص العميق، ومسبح مغلق ومسبح مخصص للأطفال الرضع إضافة إلى قسم خاص بالصحة يحتوي على منتجع صحي وصالون تجميل وساونا وعدد من الخدمات الأخرى (بعض الخدمات تكون برسوم إضافية).

لزيارة المنتزه أو الخليج الكاريبي عبر المترو اتبع الآتي:

1. استقل خط المترو بندانق (Bundang) (الخط باللون البرتقالي ويحمل اسم وليس رقم) إلى محطة (Giheung)، ثم قم بالانتقال إلى الخط (Everline – الأخضر). (يجب ملاحظة أن هذه الخطوط تحمل أسماء وليس أرقام).

2. بعد أن تستقل الخط Everline من محطة Giheung تستمر إلى آخر محطة وهي Jeondae Everland، قد تستغرق الرحلة 30 دقيقة تقريبا.

3. بعد النزول في آخر محطة، يوجد باصات نقل متكرر للاتجاهين (مجانا) من المحطة إلى المنتزه والخليج الكاريبي.

أوقات عمل المنتزة هي من 10 صباحا حتى 10 مساء، لكن من الضروري الإطلاع على الموقع الرسمي للمنتزه لمعرفة التغيرات التي تطرأ على مواعيد العمل مع حسب الموسم.

ونظار لبعد المنتزه عن وسط سول يتوفر بالقرب من المتزه عدد من الخيارات للإقامة عند الرغبة في زيارة المنتزة لأكثر من يوم.

بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة المكان مهيأ بالكامل للتنقل بالكراسي ذات العجلات بإستثناء أماكن قليلة، كما يتوفر العديد من الخدمات الأخرى لهذه الفئة، إضافة إلى أن المنتزه يوفر كراسي متحركة يدوية وكهربائية بمبلغ رمزي، وفي حال إبراز بطاقة خاصة لذوي الاحتياجات الكرسي اليدوي يكون مجاني.

الموقع الرسمي للمنتزه هنا.

About the author

MohedB