أسواق وتسوق من هنا وهناك

برنامج يوم كامل من التسوق والتشويق قرب باريس

برنامج زيارة اوتليت لي فالي وديزني باريس في يوم واحد

هذا برنامج نقترحه لزائري باريس مدته يوم واحد (ويمكن تمديد البرنامج إلى يومين) عبارة عن مزيج من متعة التسوق والترفيه لزائري باريس، يتضمن البرنامج زيارة إلى سوق الآوت ليت القريب من باريس يلي ذلك زيارة إلى مدينة الترفيه ديزني باريس Disneyland Paris.

قرية الوادي أو لا فالي فيلاج La Vallee Village

لا فالي فيلاج

لا فالي فيلاج

الاحداثيات 48.853417, 2.782642 إضغط على الاحداثيات للإنتقال لخرائط قوقل

دائما ما ترتبط مدينة باريس بالأزياء والموضة، كيف لا وهي واحدة من عواصم الموضة في العالم، كما أنها وأحده من أفضل الوجهات للتسوق في العالم، حيث يتواجد في مدينة الأضواء كافة دور الأزياء العالمية، ويقام فيها العديد من عروض الأزياء العالمية سنويا، كما أنها تزخر بالمتاجر العالمية والمحلية الراقية وبوتيكات دور الأزياء التي تقدم جديدها طوال العام.

يبعد سوق الآوت ليت هذا عن باريس قرابة ساعة بالسيارة، ويتبع لشركة Chic Outlet Shopping العالمية المتخصصة في أسواق الآولت ليت وتمتلك عدد كبير من الفروع في عدة مناطق ضمن أوروبا.

المظهر العام للسوق شبيه بفروعه الأخرى في أوروبا وهو على شكل قرية صغيرة مبانيها ذات ألوان زاهية يتخللها عدد من الممرات الواسعة التي ينتشر فيها عدد من الأشجار والزهور وتتواجد المتاجر في أرجاء هذه الممرات.

يتوفر في هذا الآوت ليت كافة المنتجات التي قد يحتاجها كل فرد من أفراد الأسرة، فناك العديد من المتاجر المتخصصة ببيع ملابس الأطفال والملابس النسائية والرجالية والأحذية وحتى الأثاث والأواني المنزلية، هذا بالإضافة للإكسسوارات والعطور وغير ذلك، وبشكل عام يتواجد في هذا السوق حوالي 120 متجر يعرضون ما تقدمة كبرى الشركات العالمية مثل أرماني وكارولينا هيريرا وبيربيري، جيمي شو وكينزو وغير ذلك بنسبة خصم تتراوح بين 30% إلى 70% وقد تزيد عن ذلك في بعض المواسم.

لا فالي فيلاج

لا فالي فيلاج

يتوفر في السوق عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم تشكيلة متنوعة من الوجبات السريعة والمشروبات، كما يوفر السوق عدد من الخدمات الأخرى لزوار السوق مثل مواقف السيارات، الإنترنت Wi-Fi متوفرة في كافة أرجاء السوق مجانا، أماكن مخصصة للعب الأطفال، أجهزة للصرف النقدي، غرف غيار للأطفال.

كما يتوفر بالقرب من السوق عدد من الفنادق بالإضافة للفنادق التابعة لديزني أوروبا (باريس) حيث تبعد عشر دقائق بالسيارة، بالاضافة إلى أن كافة المعارض في هذا السوق توفر خدمة الضريبة المرتجعة (Tax Free)، التي يمكن استرجاعها عند مغادرة أوروبا.

قائمة العلامات التجارية المتوفرة في هذا السوق هنا.

الوقت المقترح لزيارة السوق 4 ساعات في حال الرغبة بزيارة ديزني والعودة في نفس اليوم فإننا نقترح زيارة السوق من 10 صباحا حتى 2 بعد الظهر.

ملاحظة: السوق مهيأ بشكل كامل لكبار السن أو ذوي الإحتياجات الخاصة الذين يستخدمون كراسي بعجلات سواء يدوية أو كهربائية.

أوقات العمل: من الساعة 10 صباحا حتى 8 مساء.

يمكن الوصول لهذا السوق عن طريق.

طلب سيارة من السوق: يمكن طلب سيارة من السوق لتأخذك من الفندق الذي تقيم فيه في باريس إلى السوق، يجب الحجز عن طريق موقع السوق مباشرة (تقريبا التكلفة من الشانزليزيه الى السوق) 120 يورو للاتجاه الواحد.

الحافلات الخاصة: تعتبر الطريقة الأفضل والأقل تكلفة، حيث يتوفر حافلات مخصصة لنقل زوار السوق (إلى السوق ومن السوق إلى باريس) وهي متوفرة في 3 مواقع محددة في باريس وذلك ضمن جدول زمني محدد، وتكلفة التذاكر (25 يورو للبالغين والأطفال من 3 إلى 11 سنة 13 يورو)، وللحجز اضغط هنا.

الموقع الرسمي للسوق هنا (متوفر باللغة العربية).

ديزني لاند باريس Disneyland Paris

ديزني لاند باريس

ديزني لاند باريس

الاحداثيات 48.872435, 2.775839 إضغط على الاحداثيات للانتقال لخرائط قوقل.

تقع ديزني لاند باريس بالقرب من سوق الآوت ليت حيث قد لا تستغرق الرحلة بالسيارة أكثر من عشرة دقائق، كما أنها تبعد عن وسط باريس قرابة الساعة أو أكثر، تم افتتاحها في العام 1992م على مساحة تقدر بـ 19 كلم مربع، وتعتبر ثاني مدينة ترفيه تابعة لشركة ديزني يتم افتتاحها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي ديزني لاند باريس على المرتبة السادسة بين أفضل منتزهات الترفيه بالعالم، وقد تجاوز عدد زوارها 10 ملايين زائر في نهاية العام 2013م.

قد تكون ديزني باريس غنيه عن التعريف، حيث أن كثير من الناس إما قد زاروها أو سمعوا عنها بشكل أو بآخر، وتعرف ديزني بأرض المرح والمتعة لكافة أفراد الأسرة، وينقسم هذا المنتزه الترفيهي إلى قسمين رئيسين هما حديقة ديزني لاند و والت ديزني ستوديوز، وكل قسم من هذه الأقسام يتضمن عدد كبير الأقسام الفرعية التي لكل منها طابعها الخاص الذي يمثل إحدى حكايات أفلام ديزني، كما أن لكل منها الأنشطة الترفيهية والألعاب الخاصة به والمرتبطة بقصة محددة من قصص ديزني.

ديزني لاند باريس

ديزني لاند باريس

وحيث أن زيارة هذا المنتزه الضخم قد تمتد لأكثر من يوم يتوفر في المنتزه سبعة فنادق مختلفة جميعها مملكة من قبل شركة ديزني، ويتخذ كل من هذه الفنادق الطابع الخاص به فهناك فندق ديزني نيويورك وفندق ديزني سانتا فيه وفندق ديزني نيوبورت، كما يقدم كل من هذه الفنادق بعض الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال بالإضافة لتواجد عدد من شخصيات ديزني في كافة هذه الفنادق.

يوفر منتزه ديزني لاند باريس العديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب كافة افراد الأسرة، ويتضمن ذلك عدد من الألعاب الخطرة المخصصة للكبار فقط، كما يوجد قسم مخصص للأطفال دون 7 سنوات تقريبا، بالإضافة لعدد من العروض الخاصة التي تختلف حسب الموسم (يمكن التحقق من ذلك من موقع المنتزه على الإنترنت)، ويتواجد عدد من شخصيات ديزني في المنتزه طوال اليوم تقريبا للتصوير مع الأكفال والكبار أيضا.

كما يتوفر في المنتزه عدد كبير من المطاعم التي تقدم أطباق مختلفة بالإضافة لتشكيلة كبيرة من الوجبات السريعة، إضافة لعدد كبير من المقاهي والمتاجر التي تبيع منتجات متنوعة من الملابس والألعاب والإكسسوارات المرتبطة بشخصيات ديزني الكرتونية.

وفي كل مساء يقدم ديزني لاند باريس عرضة اليومي الرائع مبتدئا بمسيرة تتضمن كافة شخصيات ديزني المعروفة على أنغام موسيقى إحدى اغاني ديزني الشهيرة يتخللها الرقص وعدد من العروض التي تقدم من قبل هذه الشخصيات، كما تقوم بعض هذه الشخصيات بمصافحة بعض الأطفال الصغار الذين يشاهدون العرض أحيانا، ويتم اختتام هذا العرض بإطلاق عدد من الألعاب النارية وذلك قبل اغلاق المنتزه بحوالي نصف ساعة (10:30 مساء تقريبا).

لزيارة ديزني باريس.

من مطار شارل ديجول: يوجد رحلات مباشرة بالقطار من محطة مطار شارل ديجول إلى ديزني باريس ومدة الرحلة من 10 إلى 15 دقيقة.

من وسط باريس: من الأفضل سؤال الفندق حول اكثر الطرق المناسبة، حيث يتوفر العديد من الخيارات ومنها.

يوجد عدد من الشركات التي توفر سيارة خاصة للنقل إلى ديزني باريس (التكلفة التقريبية لأسرة من أربعة افراد هي 90 يورو) للاتجاه الواحد.

يوجد حافلات للنقل من باريس إلى منتزه ديزني للنقل باتجاهين، من مواقع واوقات محددة للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا.

الموقع الرسمي للمنتزة باللغة الإنجليزية هنا. وباللغة الفرنسية هنا.

ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن في ديزني باريس.

يحصل الذين يستخدمون كراسي متحركة وذوي الاحتياجات الخاصة على خصم خاص لهم مع مرافق واحد فقط، كما أن المنتزه مهيأ بشكل كامل لحركة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين يستخدمون كراسي متحركة بنوعيها اليدوي والكهربائي، وهي تتوفر للتأجير من خلال مكتب الاستعلامات في المنتزة، كما تتوفر الكثير من الخدمات الخاصة لهذه الفئة.

الرعاية الصحية والطبية.

يتوفر في المنتزه مركز للرعاية الصحية الطارئة، كما يوفر المنتزه أماكن لحفظ الأدوية الخاصة بالزوار بشكل آمن ومجانا.

ملاحظات عامة.

1. المدة اللازمة لزيارة المنتزه قد تختلف من شخص إلى آخر، لكن بشكل عام قد يكون يومين كافية جدا لرؤية كافة مرافق المنتزه، كما أن يوم واحد فتره كافية للكثير من الأسر، أما في حال الرغبة في زيارة المنتزه لأكثر من يوم فإننا ننصح بالإقامة في إحدى الفنادق المتوفرة في المنتزه للسهولة الوصول له وله بالإضافة للعروض الخاصة التي تقدمها لزوار المنتزه.

2. في حال الرغبة في السكن في أحد الفنادق التابعة للمنتزه يجب الحجز المبكر، لأنه وخاصة في المواسم قد يكون من الصعب إيجاد غرف في كافة الفنادق.

3. غالبية المتاجر التي تبيع الألعاب تعرض نفس المنتجات وزيارة اثنين أو ثلاثة من المتاجر كفاية لأخذ فكرة عما هو متوفر كافة متاجر المنتزه.

4. في مواسم السياحة (خاصة بالصيف) يكون الازدحام شديد، يجب مراعاة احتمال فقدان الأطفال خاصة مع توفر عوامل جذب كثيرة قد تلفت انتباههم دون شعور الأهل، يجب ابلاغ أمن الحديقة مباشرة مع تقديم صورة للطفل إن أمكن.

5. كثير من العاملين في الحديقة يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد.

6. لرؤية العروض اليومية للمنتزه، ننصح بتحديد خط سير العرض وحجز مكان قبل بدء العرض بساعة على الأقل، حيث يصعب إيجاد مكان جيد في أيام الازدحام.

7. في حال الرغبة بحجز الفندق والتذاكر، في بعض الأحيان تكون أسعار العروض المتوفرة في موقع ديزني الفرنسي ( (disneylandparis.fr افضل من العروض المتوفرة في الموقع الإنجليزي، ويمكن الاستعانة ببرنامج قوقل للترجمة أو أي برامج أخرى لترجمة الموقع من الفرنسية للإنجليزية أو العربية.