من هنا وهناك

دليل المسافر يضيف إحداثيات المعالم والمواقع

Written by Sara Mohammed

ابتداء من اليوم فقد إضافة إحداثيات كافة المواقع والمعالم وحتى الفنادق التي يتم طرحها في دليل المسافر، ليس هذا فحسب بل سيتم إضافة الإحداثيات بشكل تدريجي لكافة المواضيع السابقة التي تم طرحها خلال موقعنا دليل المسافر، أما المواضيع الحديثة فسيتم إدراج الإحداثيات فيها بشكل مباشر متزامن مع وقت نشرها.

يأتي هذا التحديث تلبية لرغبات قراء دليل المسافر، وتماشيا مع سعينا الدائم والمستمر في تقديم كافة المعلومات والخدمات التي قد تساعد قرائنا للاستفادة من المعلومات التي نقدمها عبر دليل المسافر لأقصى درجة ممكنه.

وستكون الإحداثيات متوفرة في أول الفقرة أو آخرها حسبما تفتضيه الحاجة باللون الأزرق، أيضا نود التوضيح أن الإحداثيات للمواقع المحددة مثل سوق أو فندق ستكون للموقع نفسه، أما بالمنسبة للأحياء والشوارع بشكل عام فسنعمل على تقديم الإحداثيات لنقطة التي تنتصف الطريق أو الحي الذي نتحدث عنه، أو لأحد المعالم البارزة فيه.

ويمكن لقرائنا الكرام استخدام هذه الإحداثيات على أجهزة الملاحة مثل نوفي وقارمن أو أجهزة الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام OS الخاص بأجهزة Apple، أو التي تعمل بنظام أندرويد مثل جالاكسي وHTC أو حتى التي تستخدم نظام الوندوز.

للإستفادة من هذه الاحداثيات يمكن اتباع إحدى الخطوات التالية:

الطريقة الأولى تكون من خلال الضغط المباشر على رابط الإحداثيات وهذا سينقلك بشكل تلقائي إلى صفحة جديدة (خرائط قوقل)، أما إذا كان لديك برنامج (خرائط قوقل) على هاتفك الذكي أو حاسبك اللوحي فسيتم فتح البرنامج وتحديد الموقع بدقة، وفي الحالتين سيطرح عليك عدة خيارات من قبل برنامج (خرائط قوقل) لتحديد وسيلة النقل (على الأقدام، سيارة، وسائل نقل عام)، ومن ثم سيعرض لك الموقع أو البرنامج المسافة إلى الموقع التي تشير له الإحداثيات والوقت المتوقع للوصول لكل وسيلة هذا بالإضافة لعدد من المعلومات الأخرى.

الطريقة الثانية وتكون في حال استخدامك أي نوع من أجهزة الملاحة، يتوجب عليك في هذه الحاله إدخال الأرقام الخاصة بالإحداثيات في المكان المخصص لها في جهاز الملاحة الخاص بك، حيث سيقوم جهاز الملاحة بتحديد الموقع لك بدقة وبالتالي تستطيع تحديد طريقة الوصول أو الطريق المناسب إلى نقطة الإحداثيات.

وسنقوم قريبا بإدراج موضوع كامل عن طريقة الاستفادة من هذه الاحداثيات بشكل تفصيلي.

About the author

Sara Mohammed