مدن ومعالم

أهم المعالم في أوساكا، اليابان

Written by MohedB

تلفظ باليابانية (أو – ساكا)، هي عاصمة وأكبر مدن محافظة أوساكا وأكبر المدن في ضاحية كيهانشين التي تعتبر أكبر تجمع حضري في اليابان من بعد طوكيو، بالإضافة لكونها أكبر ثالث مدينة في اليابان، وتقع على ساحل خليج أوساكا كما أنها ثاني مركز للتبادل التجاري العالمي في اليابان.

المتحف البحري في أوساكا

متاحف وعلوم

المتحف البحري في أوساكا Osaka Maritime Museum

باليابانية: (なにわの海の時空館)                           تلفظ: Naniwa no Umi no Jikūkan

أقرب محطة مترو: Cosmo Square                            الإحداثيات: 34.640079, 135.404544

يعتبر أيضا إحدى معالم المدينة بمبناه الذي يتكون من قبة زجاجية ضخمة تلفت النظر وسط المياه بالقرب من الميناء، قد يشعر من يراها للوهلة الأولى أنها إحدى الأبنية المستقبلية، تم افتتاحه في العام 2000م، ويمكن الوصول للمتحف عبر نفق تحت المياه.

يروي هذا المتحف تاريخ أوساكا منذ فترة الأيدو وكيف أنها عرفت باسم المطبخ الياباني فيما مضى، وارتباط اوساكا بالبحر والسفن وكيف شكلت السفن جزء من نمو أوساكا وازدهار اقتصادها، كما يحتوي على مسارح وعروض ثلاثية الأبعاد، المتحف يناسب كل افراد العائلة.

متحف أوساكا للعلوم

متحف أوساكا للعلوم Osaka Science Museum

الاسم باليابانية: (大阪市立科学館)                تلفظ: Ōsaka Shiritsu Kagakukan

أقرب محطة مترو: Yodoyabashi     الإحداثيات :34.691234, 135.491404  الموقع الرسمي: www.sci-museum.jp

يستقطب هذا المتحف كافة افراد الأسرة، وكافة المعلومات والعروض التي يقدمها تندرج تحت موضوعين رئيسيين هما الكون والطاقة، يتكون من أربعة طوابق، يبدأ المعرض تقديم معلوماته حول الكهرباء والطاقة ثم في الطابق الثاني كيف نستمتع بالعلوم وكثير من العروض في هذا الطابق موجهة للأطفال إلا أن الكبار أيضا قد يجدون المتعة بمشاهدتها، أما الطابق الثالث فهو مخصص للكيمياء البسيطة، ثم الطابق الأخرى المخصص بالفضاء والاكتشاف.

يجب ملاحظة أن نفس المبنى يحتوي على أثنين من متاحف أوساكا وهي (متحف أوساكا للفنون، ومتحف أوساكا للعلوم).

حوض الاسماك في اوساكا

حوض اسماك أوساكا Osaka Aquarium Kaiyukan

الاسم باليابانية: (海遊館)                              تلفظ:  Kaiyukan

أقرب محطة مترو: Osakako                        الإحداثيات: 34.654536, 135.428970

الموقع الرسمي: www.kaiyukan.com

يعد إحدى اكبر أحواض الأسماك العامة في العالم مكونا بيئة بحرية كاملة تحتوي على مجموعة كبيرة من الأسماك، ويتضمن ذلك بعض الأسماك الهائلة الحجم مثل حوت القرش، ينقسم المعرض لعدة اقسام إحداها على شكل نفق تحت الماء تسبح حول الكائنات البحرية مما يعطي الزائر شعورا بالمشي تحت سطح المياه، ويضم اقسام تحتوي على البرمائيات والزواحف والطيور البحرية والثدييات واللافقاريات هذا بالإضافة للنباتات البحرية، ويتضمن العرض اكثر من 600 نوع من الأسماك.

ملاحظة: بالقرب من حوض اسماك اوساكا، يوجد عجلة تيبوزان فيرريز Tempozan Ferris Wheel وهي عجلة دوارة ضخمة مشابهة للندن آي London Eye، تعطي اطلاله رائعة على مدينة اوساكا، يمكن الوصول لها على الاقدام.

التسوق

نامبا بارك اوساكا

نامبا بارك Namba Parks

الاسم باليابانية: (なんばパークス)                           تلفظ: Nanba Pākusu

أقرب محطة مترو: Namba                                    الإحداثيات: 34.661595, 135.501940

الموقع الرسمي: www.nambaparks.com

بالرغم مما يوحي به اسم (حدائق نامبا) الذي يعطي تصور بأنها حدائق تسمى نامبا، إلا أنه في الواقع مجمع يضم مركز تسوق ومكاتب، كما أن تصميم هذا المجمع الذي يتكون من تسعة طوابق روعي فيه أن يحتوي على حدائق مصممة بشكل مماثل للطبيعة، تحتوي على الأشجار والصخور والمنحدرات والجداول والبرك المائية التي توحي للزائر بتواجده داخل منتزه طبيعي، يضم هذ المجتمع مركز تجاري في طابقه الأول وعدد من المتاجر المنتشرة في الطوابق الأخرى هذا بالإضافة لردهة كبيرة للطعام تقدم وجبات مختلفة ومتنوعة لرواد هذا المجمع.

أوتليت أوساكا

راينكو تاون Rinku Town

الاسم باليابانية: (りんくうタウン)                         تلفظ: Rinkū Taun

أقرب محطة قطار: Rinku-Town       الإحداثيات: 34.405771, 135.294890

الموقع الرسمي: www.premiumoutlets.co.jp/en/rinku

العنوان: 〒598-0047 大阪府泉佐野市 りんくう往来南3−7

يقع هذا الأوتليت خارج أوساكا بالقرب من مطار كانساي، وهو مشابه لأسواق الآوتليت التي في أوروبا، ويتضمن أكثر من 200 متجر لعلامات تجارية مختلفة، هذا بالإضافة لعدد من دور الأزياء العالمية، كما يتوفر فيه عدد من المطاعم والمقاهي التي تخدم زوار الأوتليت.

 آثار وقلاع

قلعة اوساكا

قلعة أوساكا Osaka Castle

الاسم باليابانية: (大阪城)                              تلفظ: Osaka-jo

أقرب محطة مترو: Morinomiya      الإحداثيات: 34.687333, 135.526137  الموقع الرسمي: www.osakacastle.net

واحدة من أشهر المعالم ليس في أوساكا فقط بل في اليابان بمجملها، حيث لعب هذا القصر دورا مهما في توحيد اليابان في القرن السادس عشر، بنيت في العام 1583م، وتضم هذه القلعة أيضا حدائق رائعة غنية بالنباتات والزهور المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من أشجار الكرز. قد تكون أحد الأماكن الجيدة لمشاهدة زهور أشجار الكرز التي تشتهر بها اليابان، كما يوجد متحف يعرض المقتنيات التاريخية الخاصة بالقلعة.

 متعة وترفيه

كيما ساكورانوميا

حديقة كيما ساكورانوميا  Kemasakuranomiya Park

العنوان: 〒530-0042, 大阪府大阪市北区天満橋1丁目

أقرب محطة مترو: Kyobashi           الإحداثيات:34.698323, 135.523452

واحدة من أشهر وأجمل الأماكن لمشاهدة أزهار الكرز (تسمى باليابانية Hanami) في اوساكا وفي اليابان عموما، ويعتبر أول عشرة أيام من شهر ابريل الوقت الأمثل لمشاهدتة زهور الكرز في أجمل صورها، ويوجد في هذه الحديقة قرابة 5 آلاف شجرة كرز تغطي مساحة هائلة وموازية لنهر اوكاوا، وتعتبر هذه الحديقة إحدى الوجهات التي يرتادها اليابانيين بالإضافة للسياح.

يونيفيرسال استوديو أوساكا

يونيفيرسال ستوديو اليابان Universal Studios Japan

الاسم باليابانية: (ユニバーサル・スタジオ・ジャパン)                  تلفظ: Yunibāsaru Sutajio Japan

أقرب محطة قطار: Universal City    الإحداثيات: 34.665438, 135.432322  الموقع الرسمي: www.usj.co.jp/e

منتزه يونيفيرسال ستوديو اليابان مشابه للمنتزه الموجود في كاليفورنيا ولوس انجلوس، ويحتوي على الكثير من الألعاب والأنشطة التي تناسب كافة افراد العائلة من دون استثناء، تم افتتاحه في العام 2001م، ويرتاده أكثر من 8 ملايين زائر، وقد يتطلب زيارة هذا المنتزه يوم كامل.

دو تنبوري

دتونبوري Dotonbori

الاسم باليابانية: (道頓堀)               تلفظ : do – tombori

أقرب محطة مترو: Namba              الإحداثيات: 34.668719, 135.501308

على غرار ميدان التايم في نيويورك وميدان بيكاديلي في لندن دتونبوري هي أكثر المناطق في شعبية في اوساكا سواء من قبل السكان أو السائحين، كما تشتهر باللوحات الإعلانية الضخمة التي تنير شوارعها، ويرتادها الزائرين حتى وقت متأخر من الليل، ويتوفر فيها عدد كبير من المطاعم والمقاهي المختلفة والمتنوعة، أيضا تعتبر مقر للحياة الليلية في أوساكا، لذا يتضاعف فيها الازدحام في إجازة نهاية الأسبوع، كما أنها وفي الوقت نفسه إحدى مناطق التسوق حيث ينتشر العديد من المتاجر في المنطقة سواء من العلامات التجارية العالمية المعروفة أو العلامات التجارية المحلية هذا بالإضافة للمتاجر الصغيرة.

اوساكا بلازا للاطفال

أوساكا بلازا للأطفال Kids Plaza Osaka (المركز مخصص للأطفال)

العنوان: (Japan, 〒530-0025 Osaka Prefecture, Osaka, 北区扇町2)

أقرب محطة مترو: Ogimachi           الإحداثيات: 34.704759, 135.510333 الموقع الرسمي: www.kidsplaza.or.jp/en

مركز متخصص مغلق للأطفال، شبيه، يتوفر فيه العديد من الألعاب التعليمية والترفيهية والرياضية ايضا، إضافة لبعض الأنشطة التي يستطيع من خلالها الطفل المشاركة في تأدية عمل محدد يحبه مثل الطبخ أو القيام بمهام رجل إطفاء أو غير ذلك، ويستطيع الآباء مرافقة أبنائهم في بعض الأنشطة، المكان ممتع للأطفال.

About the author

MohedB