من هنا وهناك

الوجهات المفضلة لقضاء ليلة العام الجديد 2016

Written by MohedB
دبي - الإمارات

دبي، الإمارات العرابية المتحدة
في العام 2014 دخلت دبي كتاب جينيس للأرقام القياسية من خلال إطلاق أكبر عدد قذائف ألعاب نارية أضاءت سماء دبي، كما أنها الوجهة الأكثر تفضيلا لمواطني ومقيمي دول الخليج الذين يفضلونها نظراً لقربها وملائمتها من ثقافياً واجتماعياً لقضاء ليله رأس السنة.

إسطنبول

إسطنبول، تركيا
إحدى الاختيارات المفضلة لاستقبال العام الجديد، ومن المناطق المناسبة لقضاء هذه الليلة نشنتاشي Nişantası، كاديكوي Kadıköy وحتى أورتاكوي Ortaköyويتوفر فيها جميعها أماكن رائعة للعشاء أو شرب الشاي في استقبال العام الجديد ومشاهدة الألعاب النارية التي يتم اطلاقها في مضيق البسفور أو القرن الذهبي.

برشلونة، إسبانيا

برشلونة، إسبانيا
يطلق عليها البعض مسمى عاصمة الاحتفالات في اسبانيا، حيث يبدأ الاحتفال قبل ساعات من منتصف الليل، حيث تمتلئ ساحة كاتالونيا وشارع الرامبلا وساحة ريال بأعداد كبيرة من الناس الذين يبدئون العد قبل وقت طويل من بداية اليوم الجديد قبل انطلاق الألعاب النارية والتوجه لمشاهدتها من المارينا.

لندن، المملكة المتحدة

لندن، المملكة المتحدة
تعتبر احتفالات رأس السنة إحدى الأحداث الرئيسية في مدينة الضباب، حيث تضاء سماء لندن بالألعاب النارية التي تنطلق من مواقع مختلفة أبرزها London Eye والمراكب في نهر التايمز، وأفضل الأماكن لمشاهدتها من South Bank و Victoria Embankment.

روما، إيطاليا

روما، إيطاليا
تعتبر وجهة للكثير من السياح الذين يقصدونها كل عام، إلا أن هذا الرقم يتضاعف خلال احتفالات ليلة العام الجديد، وبالإضافة لعروض الألعاب النارية التي تطلق في سماء روما هناك مهرجان الحب (Amore Festival) الذي يشارك فيه هذا العام 80 فنان هذا العام ويستمر لأربعة أيام بدء من 30 ديسمبر.

بانكوك، تايلند

بانكوك، تايلند
تعتبر بانكوك إحدى الوجهات المفضلة في آسيا لقضاء ليلة بداية العام الجديد حيث يقام الاحتفالات بمناسبة حلول العام الجديد في بانكوك، لكن أبرزها ما يقام مقابل مجمع التسوق Central World، حيث يجتمع الآلاف من الناس لبدء العد التنازل لاستقبال السنة الجديدة.

برلين، المانيا

برلين، المانيا
يسمي الألمان الاحتفال برأس النسة “سلفيستر”، ويقام الاحتفال عند بوابة براندبورغ Brandenburg حيث يجتمع أكثر من مليون شخص لاستقبال العالم الجديد، ويرافق ذلك موسيقى صاخبة حتى بدء العد التنازلي وإطلاق الألعاب النارية.

هونق كونق

هونق كونق، الصين الشعبية
يعد عرض الألعاب النارية الذي يقام في هونق كونق واحداً من أفضل العروض في العالم، ويرافقه عروض موسيقية وضوئية رائعة، ويقام الاحتفال بجانب ميناء فيكتوريا وفي التايم سكوير.

مراكش - المغرب

مراكش، المملكة المغربية
رغم عدم إقامة احتفالات رسمية فيها لاستقبال السنة الجديدة، إلا أن هناك العديد من الخيارات منها الحفلات التي تقام في الفنادق والمطاعم، أم الخيار الغير تقليدي فهو حضور الاحتفالات التي تقام في مخيمات الصحراء تحت ضوء النجوم حيث تشتمل على العديد من الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة.

البندقية، إيطاليا

البندقية، إيطاليا
المدينة المختلفة التي دوما ما اعتبرت رمزا للحب والرومانسية، هي أيضا اختيار مميز لاستقبال العام الجديد، تمتلئ ساحة سانت ماركو بكافة زوار المدينة العائمة، وتضيئ سمائها الألعاب النارية مباشرة بعد انتهاء العد التنازلي للثواني الأخيرة من العام.

About the author

MohedB