فنادق وسكن

اجعل الفندق يختارك السعر الذي تريده انت

Written by MohedB

من المتعارف عليه أن كل من أراد السفر يحدد المدينة التي سيقصدها، ثم المنطقة التي يفضل السكن بها، ومن ثم يبدأ رحلة البحث عن الفندق المناسب ضمن الميزانية التي حددها مسبقا، وقد يتفاجأ بأن الأسعار التي كان يتوقعها لم ترد ضمن فئة الفنادق التي اختارها في المنطقة التي أراد، مما يسبب ربكة في خطة سفرة، وقد يستدعي الأمر في بعض الأحيان تغيير منطقة السكن إلى منطقة قد تكون أقل تكلفة، أو حتى البحث بين فنادق من فئة اقل آملا الحصول على سكن ضمن الميزانية التي حددها.

إذا كان هذا ما تعرضت له في إحدى سفراتك السابقة، فأنت اليوم أمام حل آخر يفتح المجال أمامك في إيجاد السكن المناسب ضمن السعر الذي يتناسب مع ميزانيتك.

هل فكرت يوما في أن تعكس عملية البحث هذه بحيث تطرح أنت كمسافر السعر المناسب لميزانيتك للفنادق ضمن الفئة والمنطقة التي تفضل، لتفتح المجال لهذه الفنادق في قبول السعر الذي تقدمة انت؟

نعم هذه الخدمة متوفرة ومنذ وقت ليس بالطويل حيث بدأت بعض المواقع تطرح مزايدات لغرف الفنادق، وهي متوفرة لكافة دول العالم تقريبا، حيث تتيح للمسافر تحديد المدينة وتاريخ الوصول والمغادرة، ومن ثم يفتح له الخيار لتحديد المنطقة الأنسب له والتي يرغب السكن فيها (ضمن مناطق محددة مسبقا من قبل الموقع نفسه)، في الخطوة التالية يحدد المسافر الفئة التي يصنف من ضمنها الفندق الذي يرغب السكن فيه سواء خمس نجوم أو أربعة أو خلاف ذلك.

أما الخطوة الأخيرة فهي تحديد المبلغ الذي يرغب بدفعة، وهنا على المسافر وضع المبلغ الذي يتناسب مع ميزانيته هو بعض النظر عن فئة الفندق أو المنطقة التي يتواجد بها (وليكون لدى المسافر فكرة عن أسعار الغرف ضمن الفئة التي حددها والمنطقة التي اختار يعرض الموقع متوسط قيمة الغرفة ضمن نفس المنطقة والفئة في الفترة التي حددها المسافر)، ثم يقوم الموقع بعد ذلك بطرح العرض المقدم من هذا المسافر إلى الفنادق المشاركة ومن حق كل فندق من هذه الفنادق قبول العرض أو رفضه، ومن يقبل العرض أولا هو من يفوز بهذا المسافر.

قد يرى البعض أن من عيوب هذه الخدمة عدم معرفة المسافر للفندق الذي سيقبل عرضة، وبالتالي عدم معرفته بالفندق الذي سيقيم فيه حتى يتم قبول العرض الذي قدمه المسافر، لكن هذه الخدمة تتيح للمسافر السكن في المنطقة التي حددها وضمن فئة الفنادق المفضلة له بالسعر الذي يتناسب مع الميزانية التي رصدوها لهذه الرحلة.

بعدما قدمنا توضح للخدمة نطرح الان بعض القواعد والنصائح للراغبين بالاستفادة منها. (بعض هذه الضوابط ينطبق فقط على موقع www.priceline.com   فقط وقد لا ينطبق على مواقع أخرى، وقد إخترنا هذا الموقع تحديدا لأنه قد تمت تجربة هذه الخدمه فيه من قبل من نثق به).

تذكر دائما أن هذا النوع من الحجوزات لا يمكن إلغائه أو تغييرة أو استرداد المبلغ المدفوع، مع العلم بأن الموقع الذي سنذكره هنا لا يسحب المبلغ من بطاقة الائتمان حتى يتم قبول العرض المقدم من إحدى الفنادق، وبالتالي إذا لم يتم قبول العرض، فلن يتم سحب أية مبلغ من بطاقة الائتمان.

في الخانة التي بجانب المكان المخصصة لكتابة العرض المقدم من قبل المسافر، يعرض الموقع متوسط القيمة للغرف المتوفرة في نفس المنطقة ونفس الفئة، حتى يكون المسافر فكرة عن أسعار الليالي في الفنادق من ذات الفئة التي حددها ونفس فترة السفر ونفس المنطقة.

حتى يتم قبول عرضك يجب أن يكون المبلغ المقدم معقول نسبيا، فإذا كانت القيمة الأقل لليلة (التي عرضها الموقع 150 دولا) ليس من المعقول أن يتم قبول عرضك إذا قدمت 30 دولا، مع العلم بأنه ليس هناك ما يمنع قبول العرض.

شرح للإجراءات عملية الحجز التي تم شرحها.

1.

1

2.

2

3.

3

4.

4

5.

5

6.

7

7.

8

8.

9

About the author

MohedB