من هنا وهناك

ديزني سي Disney Sea، طوكيو

Written by MohedB

العديد من الناس يعرف المنتزه الترفيهي أرض ديزني Disney Land سواء في الولايات المتحدة أو أوروبا أو حتى في آسيا، إلا أن القليل من الناس زار أو سمع عن بحر ديزني Disney Sea.

يقع منتزه Disney Sea طوكيو في منطقة أوراياسو، شيبا بالقرب من طوكيو، وهو جزء من منتزه كبير يضم منتزهي ديزني لاند وديزني سي، لكنهم في الموقت نفسه منفصلين عن بعضهم البعض مشكلين منتزهين مختلفين، وهنا سنتحدث وبشكل حصري عن ديزني سي.

تم افتتاح ديزني سي أو ديزني البحر في العام 2001م من قبل شركة ذا اورينتال لاند، المرخص لها من قبل شركة والت ديزني العالمية بإدارة هذا المنتزه، وهو ثاني منتزهات طوكيو التي تحمل اسم شركة ديزني العالمية، وقد حققت ديزني سي رقما قياسيا بوصولها إلى 10 ملايين زائر خلال 307 يوم من يوم الافتتاح، ووصل عدد زوارها 14 مليون زائر في العام 2013م.

فقرة من العرض الختامي

فقرة من العرض الختامي

كما في كافة منتزهات ديزني العالمية، تم تقسيم ديزني سي إلى عدة مناطق هي (ميناء البحر الأبيض المتوسط “Mediterranean Harbor”، الواجهة البحرية الأمريكية “American Waterfront” دلتا النهر المفقود “Lost River Delta”, ميناء الاكتشاف “Port Discovery”, بحيرة حورية البحر “Mermaid Lagoon”, الساحل العربي “Arabian Coast”, الجزيرة الغامضة “Mysterious Island”).

ميناء البحر الأبيض المتوسط Disney Sea

ميناء البحر الأبيض المتوسط Disney Sea

ميناء البحر الأبيض المتوسط

هي منطقة المدخل الرئيسية للمنتزه وهو مصمم على شكل الحرف V ويتوزع حولة كافة الأقسام الأخرى للمنتزه، وقد يختلف هذا التصميم عما هو دراج في منتزهات ديزني الأخرى، فهو هنا ذات تصميم مستوحى من الموانئ الإيطالية حيث يحتوي على بحيرة كبيرة يقام بها عروض ديزني لكن بدلا من أن تكون تلك العروض في الطريق الرئيسي كما اعتاد عليها رواد ديزني لاند ، ينتشر في هذه المنطقة عدد كبير من المقاهي والمطاعم ومتاجر الهدايا والألعاب المختلفة المستوحى تصميمها من أفلام ديزني، وتضم هذه المنطقة عدد من الأنشطة مثل قلعة الاكتشاف، وجندول فينيسيا الذي يسمح لرواد ديزني سي تجربة ركوب الجندولا التي تشتهر بها فينيسيا والتجول في منطقة صممت بشكل مشابه لمدينة فينيسيا الإيطالية.

الواجهة البحرية الأمريكية Disney Sea

الواجهة البحرية الأمريكية Disney Sea

الواجهة البحرية الأمريكية

تمثل هذه المنطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية في بدايات القرن 20 الميلادي، وتنقسم إلى قسمين “ميناء نيويورك” و “كيب كود القديمة”، ويحاكي تصميم هذه المنطقة ميناء نيويورك، ويرسوا فيه سفينة كولومبية كبيرة تستخدم لإقامة الفعاليات والاحتفالات ويتوفر فيها مطعم ولانج، يضم هذا القسم عدد من الألعاب والفعاليات من أشهرها “فندق برج الرعب” المستوحى من إحدى القصص المخيفة لإحدى فنادق لوس انجلوس، أيضا القطار الكهربائي ينتقل بك داخل أحد الضواحي الأمريكية.

ميناء الاكتشاف

ميناء الاكتشاف

ميناء الاكتشاف

تشابه هذه المنطقة إلى حد كبير “ديسكفري لاند في” في ديزني أمريكا وباريس، وتحاكي في تصميمها موانئ المستقبل ومن أكثر العابها شهره Storm Rider أو ركوب الأعاصير، وتمثل مركبة مستقبلية تتحكم بالطقس تتعرض لانفجار يحدث عاصفة قوية.

دلتا النهر المفقود

دلتا النهر المفقود

دلتا النهر المفقود

مستوحى تصميم هذه المنطقة من ثقافة الآزتك القديمة التي استوطنت وسط الميكسيك، ويطل هرم الآزتك على هذه المنطقة ومن جانبه شلال تشتعل فيه النيران، ومن أشهر العاب هذه المنطقة (Raging Spirits) وهي لعبة الرولر كوستر أو كما يسميه البعض قطار السرعة أو الموت، وتعطي هذه اللعبة الفرصة لروادها تجربة الدورة الكاملة 360درجة، كما يتوفر في الدلتا واحدة من أشهر العاب ديزني وهي انديانا جونز.

الساحل العربي

الساحل العربي

 الساحل العربي

صممت هذه المنطقة من حكايات ديزني ذات الطابع العربي سواء قصص علاء الدين أو قصة ألف ليلة وليلة، غالبية الألعاب في هذا القسم تناسب الصغار بشكل عام، ومن أهم ما يقدم في منطقة الساحل العربي العرض الذي يقدم في مسرح الإضاءة السحرية والذي ينفرد بتقديمه إحدى شخصيات ديزني المحبوبة من الأطفال (شعبان) أو الجني الأزق.

بحيرة حورية البحر

بحيرة حورية البحر

بحيرة حورية البحر

خصصت هذه المنطقة المستوحى تصميمها من فلم ديزني “بحيرة حورية البحر” للأطفال الصغار، حيث أن كافة الألعاب والأنشطة في هذه المنطقة تناسبهم، وقد تم تصميمها على شكل قصر الملك تريتون الذي يأتي على شكل صدفة كبيره، وفي داخلة يشعر الزائرون بأنهم يتجولون في أعماق البحار، ويتوفر بالإضافة للألعاب مسرح باسم المنطقة يقدم عروض مخصصة للأطفال.

Disney sea ميناء الاكتشاف

Disney sea ميناء الاكتشاف

الجزيرة الغامضة

صممت هذه المنطقة لتكون على شكل بركان هائل، وبالرغم من وقوعها في الجزء الخلفي من المنتزه إلا أنه يمكن مشاهدة هذا البركان من بوابة الدخول، ويعتمد تصميم هذه المنطقة من الحديقة على القصص الروائية التي كتبها جون فيرن، ومن أشهر الألعاب التي هذه المنطقة “رحلة إلى مركز الأرض” التي تأخذك لاكتشاف عالم المجهول في باطن الأرض، وهي إحدى الألعاب المخصصة للكبار.

الخدمات

كما في كافة منتزهات ديزني حول العالم يحتوي المنتزه على العديد من الفنادق المستوحى تصميمها من أفلام ديزني، كما يوجد قرب المنتزه العديد من الفنادق التي تقدم خدمه النقل إلى المنتزه في بعض المواسم، أما المقيمين في وسط طوكيو فيمكنهم زيارة المنتزه ليوم والعودة إلى مقر اقامتهم.

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن

يتوفر خدمة تأجير الكراسي المتحركة بنوعيها (اليدوي، والكهربائي) بأسعار رمزية، كما أن المنتزه مهيأ تماما لاستقبالهم من حيث توفر المنحدرات التي تسهل تنقلهم ودورات المياه المخصصة لهذه الفئة.

التذاكر

يجب ملاحظة أن المنتزه يضم ديزني لاند و ديزني سي، أسعار التذاكر هي نفسها لكل منهم، والتذاكر ذات مدة يوم ويومين ينحصر دخولها على منتزه واحد فقط يتم تحديده عند الشراء، أما التذاكر ذات المدة الأطول 3 – 4 أيام فيمكن استخدامها لدخول المنتزهين.

رابط أسعار التذاكر هنا.

About the author

MohedB