تكنولوجيا السفر

الموسوعة السياحية المتخصصة

موسوعة تقدم وصف  للأماكن السياحية حول العالم

عدد كبير من مستخدمي الإنترنت اليوم يعرفون موقع ويكيبيديا، الموسوعة الحرة التي تتضمن كم هائل من المعلومات المختلفة والمتنوعة بكافة المجالات من دون استثناء يشارك بكتابتها كافة المتخصصين والمهتمين، على غرار موقع ويكيبيديا أنشئ موقع ويكيترافل Wikitravel الذي هو كذلك موسوعة حرة مفتوحة للجميع للمشاركة بها، إلا أنها تختلف عن ويكيبيديا بأنها موسوعة سياحية متخصصة في تقديم معلومات عن المواقع السياحية.

الفرق بين ويكيبيديا وويكيترافيل

لنتبين الفرق بين كل من هاتين الموسوعتين سنقوم بمقارنة سريعة ومختصرة لعملية بحث عن برج ايفيل في موقع ويكيبيديا وموقع ويكيترافل باللغة الإنجليزية.

برج ايفيل على ويكيبيديا.

صفحة برج ايفل على ويكيبيديا تضمن مقدمة عنه، ثم تاريخ برج ايفيل وتصميمه ودورة السياحي ومعلومات اخرة كثيره متفرقة قد لا يهتم بها الشخص العادي نهائيا.

برج ايفيل على ويكيترافيل.

حصلنا على نبذة مختصرة جدا عن الجادة التي يقع بها برج ايفيل، بعد ذلك معلومات عن كونه إحدى المعالم السياحية في باريس، ثم معلومات سياحية مختلفة عن باريس.

من هنا يتضح الهدف من هذه الموسوعة السياحية المفتوحة، ويعني كلمة مفتوحة بأن كل من يريد المشاركة في الكتابة عن إحدى المعالم، أو إضافة معلم جديد لم يتم الحديث عنه مسبقا باستطاعته ذلك بعد التسجيل بالموقع.

ويكيترافيل واللغة العربية

رغم دعم الموقع للغة العربية إلا أن المواضيع العربية شحيحة جدا مقارنة لما هو مكتوب باللغة الإنجليزية، لكننا اكيدين أنه مع الوقت ستزداد الصفحات العربية تدريجيا.

بالنسبة للغة الإنجليزية يتوفر فيه عدد كبير من المواضع التي تقدم معلومات واسعة ومتقدمة أيضا في بعض الأحيان عن معالم ومدن سياحية حول العالم.

يمكنكم الوصول للموقع عبر الرابط التالي