أوروبا من هنا وهناك

حدائق من نوع مختلف في لندن

حدائق لندن

لطالما اجتذبت الحدائق اللندنية زوار لندن بقدر جائبية المدينة نفسها، كما أنه من المعروف أيضا وجود العديد من الحدائق المتميزة والرائعة التي تنتشر في كافة أرجاءها، مع ذلك يكتفي العديد من زوار لندن بزيارة أحد اشهر حدائقها والتي ارتبط اسمها بإسم العاصمة البريطانية ألا وهي الهايد بارك، إلا أننا نسعى من خلال هذه الموضوع للتعريف بعدد من الحدائق اللندنية المتميزة التي تستحق الزيارة بخلاف الهايدبارك.

حدائق متميزة ومختلفة في لندن

"<yoastmark

سكاي قاردن أو حديقة السماء Sky Garden

رابط موقع الحجز هنا                       الموقع على خرائط قوقل هنا

لطالما اشتهرت لندن بحدائقها الملكية الرائعة سواء الواقعة على سطح الأرض، والتي يرتادها الكثير من السياح والمقيمين على حد السواء طيلة أيام الأسبوع، إلا أن هناك حديقة مختلفة في لندن قد لا تقل روعة عن الحدائق التي عرفت بها مدينة الضباب إلا أنها تختلف عن تلك الحدائق بإعتبارها أعلى حدائق لندن على الإطلاق وهي حدائق السماء أو ما تسمى بـ Sky Garden.

تقع حدائق السماء في المبنى 20 بطريق فيتشيرش، على ثلاثة طوابق متتالية مشكلة فضاء مفتوح على محيط لندن يصر إلى 360درجة، كما يتوفر شرفة تتيح للزوار الخروج للهواء الطلق والاستمتاع بمشاهدة لندن من خلال إطلالة فريد من نوعها.

رغم أن الدخول مجاني لهذه الحدائق إلا أن الحجز من خلال الإنترنت إلزامي ولا يمكن الدخول من دون إبراز الحجز (بالتاريخ والوقت)، كما أن الفترة المسموح بالتواجد فيها داخل هذه الحدائق هي ساعة واحدة فقط من الدخول.

حديقة كيوتو

حديقة كيوتو

الحدائق اليابانية (حديقة كيوتو) Kyoto Gardens

الموقع على خرائط قوقل هنا

تقع داخل الحديقة الهولندية Holland Park وتعتبر إحدى أكثر الحدائق المثيرة للإعجاب في لندن، تم إنشائها بتبرع من الغرفة التجارية في كيوتو في العام 1991م، وهي تماثل الحدائق اليابانية التقليدية في تصميمها وتكوينها أيضا.

مشتل إيزابيلا

مشتل إيزابيلا

مشتل إيزابيلا  Isabella Plantation

الموقع على خرائط قوقل هنا

إحدى الحدائق الملكية في لندن التي تغطي مساحة 40 فدان، وتعد جزء من غابة فيكتوريا التي تمت زراعتها في العام 1830م، يعتبر نهاية أبريل وأوائل مايو إحدى أفضل الأوقات لزيارته، تحتوي على العديد من النباتات والأشجار الغريبة والنادرة التي تم جلبت من خارج بريطانيا.

حقل الخزامى - حديقة فوكسهول

حقل الخزامى – حديقة فوكسهول

حقل الخزامى في حديقة فوكسهول Lavender Garden, Vauxhall Park

الموقع على خرائط قوقل هنا

إن كنت/ي من محبي وعشاق هذه الزهرة الأرجوانية اللون ذات الرائحة الزكية فلا تتردد بزيارة حديقة فوكسهول، التي يقع في إحدى أجزائها حقل مخصص لهذه لنبات الخزامى الذي يتم حصادة في نهاية الصيف لينتج منه زيت الخزامى (Lavender) الذي يستخدم في تحضير العطور.

حديقة تشيلسي العلاجية

حديقة تشيلسي العلاجية

حديقة تشيلسي العلاجية Chelsea Physic Garden

الموقع على خرائط قوقل هنا

تقبع هذه الحديقة في موقع مطل ومقابل نهر الثيمز، وقد تم إنشائها في العام 1673م لتكون أول حديقة فيزيائية في لندن وتختف هذه عن باقي حدائق لندن من حيث النباتات التي تحتويها، حيث يوجد في هذه الحديقة أكثر من 5,000 نوع من النباتات الصالحة للأكل ويتضمن ذلك نباتات نادرة، ويمكن الاستفادة منها في الجانب الطبي، كما تحتوي على أكبر شجرة زيتون مثمرة مزروعة في الهواء الطلق في بريطانيا، كما يجب شراء تذاكر خاصة لدخول هذه الحديقة.

1 Comment