أوروبا من هنا وهناك

منتزه بورت أفينتورا PortAventura قرب برشلونة

منتزة بورت أفينتورا PortAventura Park

الموقع الرسمي: هنا                        الموقع على خرائط قوقل: هنا

أوقات العمل: هنا                           التذاكر: هنا

أقسام المنتزة.

عبارة عن منتزه ترفيهي شبيه (بعالم ديزني) مقسم إلى ستة أقسام مختلفة، يمثل كل قسم منها عالم مختلف بحد ذاته، ويتضمن كل عالم (قسم) عدد من الألعاب التي تعكس المنطقة التي تتواجد فيها، وأقسام المنتزه هي كالتالي:

ميديتيرانا، مستوحاة من إحدى مناطق البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على بعض الألعاب التي تخص العائلة عموما، ومن ضمنها قطار يأخذ العائلة في جولة في انحاء المنتزه.

بولينيزيا، تناسل الألعاب في هذا القسم كافة أفراد العائلة عموما ومنها القارب الذي يأخذ العائلة عبر عدد من الممرات المائية التي تنتهي بعبور بحيرة مائية، وقد لا تخلو الرحلة من وصول رذاذ الماء لكافة الركاب.

1-1

الصين، يتضمن مجموعة أكبر من الألعاب العائلية، إضافة للأفعوانية التنين Dragon Khan المخصصة للكبار.

المكسيك، مزيج من الألعاب التي تناسب الجميع، ويتضمن ذلك بعض الألعاب المخصصة للأطفال، كما يتضمن متاهات المرايا التي يصل طولها إلى 175م.

101

الغرب الأمريكي، وهو مجموعة من الألعاب التي تصور بمجملها الحياة في الغرب الأمريكي، ويعد إحدى أكبر اقسام المنتزه.

عالم السمسم، يحتوي هذا القسم على الألعاب الخاصة بالأطفال، وتمثل كل لعبة فيه إحدى شخصيات برنامج الأطفال الشهير شارع السمسم ويتضمن العاب تناسب الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم ثلاثة سنوات.

103

يحتوي كل قسم من هذه الأقسام على بعض المطاعم والمقاهي التي تخدم زوار القسم، كما أنها تعكس الثقافة التي يمثلها، أيضا ينتشر داخل المنتزه عدد من متاجر الهدايا والألعاب التي تبيع منتجات مختلفة تناسب كل أفراد العائلة.

يقام في المنتزه أيضا عدد من العروض التي تقدمها شخصيات من شارع السمسم، يمكن معرفة المزيد من التفاصيل من خلال الموقع الرسمي.

بروت أفينتورا منتزة الماء الكاريبي PortAventura Caribe Aquatic Park

في هذا القسم ينتظرك أكثر من 34 ألف متر مربع من الألعاب المائية المختلفة، تتضمن الجداول المائية التي تأخذك في رحلة يصل طولها إلى 1500 متر في حول المنتزه، أما عشاق المغامرة فيمكنهم السباحة عكس الأمواج الصناعية في بركة مثلث برمودا المائية التي يصل عمق المياه فيها إلى 1.8م.

كما يتوفر في المنتزه أكثر من 7 منزلقات مائية متفاوتة الحجم والارتفاع، والمختلفة مخصصة للمراهقين والبالغين ومنها المنزلق المائي الذي يرتفع 31 متر عن سطح الأرض وذو انحدار يبلغ 55 درجة، كما يوجد عدد من الأقسام المخصصة لكل افراد العائلة وبالتحديد الأطفال ومنها شاطئ السمسم الذي لا يتجاوز عمق المياه فيه 50 سم، بالإضافة إلى قسم مغلق يحتوي على عدد من العاب الأطفال وهو مناسب في الأيام الحارة والمشمسة.

يحتوي هذا القسم كذلك على عدد من المطاعم والمقاهي المختلفة، إضافة إلى المتاجر التي تبيع الملابس والأدوات الخاصة بالسباحة.

منتزه أرض فيراري Ferrari Land Park

15141

سيتم إفتتاح أرض فيراري خلال العام 2017م.

طريقة الوصول لمنتزة بورت افينتورا بالقطار من برشلونة:

1451

  • من محطة Barcelona Sants railway station (لمعرفة موقع المحطة على خرائط قوقل اضغط هنا) في برشلونة إلى محطة PortAventura (لمعرفة موقع المحطة على خرائط قوقل اضغط هنا)
  • يوجد عدة قطارات بدء من الساعة 6ص.
  • يتوفر قطار اكسبريس (سريع) تستغرق الرحلة فيه قرابة ساعة وعشر دقائق.
  • قيمة تذكرة القطار للدرجة العادية حوالي 10 يورو.
  • تحقق من توفر عروض خاصة لزيارة PortAventura قبلشراء تذكرة القطار حيث يتوفر عروض تتضمن تذكرة القطار + تذكرة المنتزه بسعر خاص وهي متوفرة فقط في محطة القطار.
  • من محطة القطار يلزم المشي قرابة 15 دقيقة للوصول إلى المنتزه المائي، وأكثر من ذلك للوصول للأقسام الأخرى.
  • في حال الرغبة بزيارة قسم واحد فقط زيارة المنتزه من الصباح والعودة بنفس اليوم ممكنة جدا، لكن قدر تكون مرهقة في حال وجود طفل او أكثر.
  • يتوفر خيارات متعددة من الفنادق في حال الرغبة بالمبيت، أقرب فندق لمحطة القطار من فئة 4 نجوم هو PortAventura Hotel El Paso، يمكن الوصول لقائمة الفنادق من هنا.
  • ذوي الإحتياجات الخاصة: المنتزة مهيأ بشكل كامل تقريبا لإستقبال ذوي الإحتياجات الخاصة الذين يستخدمون كراسي متحركة، كما متاح لهم استخدام عدد من الألعاب حسب الفئة العمرية.