السفر برفاهية فنادق وسكن نشارككم تجربتنا

تجربتي الإقامة في فندق جميرا في أبراج الاتحاد – أبوظبي

Jumeirah at Etihad Towers

موقع الفندق الرسمي على الإنترنت هنا

التصنيف الرسمي: 5 نجوم

متوسط التقييم في عدة مواقع: 5/4.7 (خلال فتره اقامتي)

الفئة: فندق وشقق فندقية فاخرة

نوع السكن:  غرفة قراند ديلوكس Grand Deluxe

مدة الإقامة: 3 ليالي

الفندق هو إحدى فنادق شركة جميرا العالمية

تسجيل الدخول والخروج: تسجيل الدخول والخروج كان سريع ومن دون أي تأخير نهائيا.

الموقع: يقع الفندق ضمن أبراج الاتحاد الواقعة على الجانب الغربي من طريق الكورنيش في موقع متميز جدا، وله اطلاله رائعة على الخليج العربي من جهة، وقصر الامارات والمدينة من جهة أخرى، في منطقة هادئة وراقية.

location

موقع الفندق على خرائط قوقل هنا

الأسواق القريبة: نيشن قالاريا 5 دقائق بالسيارة، سوق المارينا 10 دقائق بالسيارة، سوق مركز التجارة 15 دقيقة بالسيارة قالاريا مول 20 دقيقة، وبالطبع الكورنيش لا يبعد أكثر من 10 دقائق على الاقدام، أما ياس مول والمطار 35 دقيقة بالسيارة لكل منهم.

20160626_142753.1

الغرفة: استخدمت غرفة من فئة (Grand Deluxe) مساحتها كانت ممتازة (60م مربع)، مؤثثة بأثاث عصري ومجهزة بوسائل حديثة للراحة، ذات إطلاله رائعة على الخليج العربي، جهزت الغرفة بمكتب عريض، وصوفا للاسترخاء، وطاولة شاي كبيرة، إضافة إلى شاشة 42 بوصة، الحمام واسع ويتوفر فيه منطقة للاستحمام بالإضافة لحوض استحمام، وكماليات الاستحمام ذات جودة ممتازة.

20160626_142608.1

الثلاجة وأدوات إعداد القهوة: تم رفع كافة المشروبات الكحولية مباشرة بعد طلبي ذلك عند تسجيل الدخول، الغرفة مجهزة بأدوات لتجهيز الشاي والشوكولاتة الساخنة إضافة إلى جهاز إعداد الاسبريسو، وقد تمت إعادة التعبئة بشكل يومي بدون أي ملاحظات، أما الثلاجة فتوفر فيها بعض العصيرات والمشروبات الغازية بالإضافة لبعض الوجبات الخفيفة من رقائق البطاطس والمكسرات.

Snapchat-3672824276915975178.1

تنظيف الغرفة: قسم تنظيف الغرف يزورون الغرفة مرتين يوميا، صباحا للتنظيف الكامل، وبعد العصر لتجهيز الغرفة للنوم، واعجبني خلال اقامتي وضع طبق فاكهة يومي واعتقد بمناسبة رمضان تم إضافة شيء جديد يوميا مثل طبق من الفواكه المجففة والمكسرات، علبة صغيرة من الشوكولاتة تتضمن 8 قطع، وعبوة بخاخ منعش للوجه، في نظري بادرة رائعة من الفندق.

السحور: تم حجز الغرفة مع الإفطار وكما في كافة الدول العربية يستبدل مباشرة بالسحور خلال شهر رمضان المبارك، وقد تم توجيهي عند الوصول بتوفر قائمة خاصة بالسحور بالغرفة، القائمة كانت محدودة ببعض الخيارات وتضمنت الفول والبانكيك العربي والاجبان والمعجنات، وبالرغم من أن الأطباق محدودة إلا أن كمية الطعام كانت جيدة جدا ومناسبة.

الإفطار: تناولت وجبة الإفطار (الرمضاني) مرتين في مكانين مختلفين في الفندق وهما كالتالي.

Snapchat-1425417586342283985.1

مطعم لي بيروت Li Beirut :مطعم لبناني تقييمه ممتاز على الانترنت، الإفطار عبارة عن قائمة محددة من الأطعمة (Set Menu)، تضمنت تشكيلة كبيرة من المقبلات الساخنة والباردة وشوربة وعدد من الاطباق الرئيسية، وشخصيا المطعم تجاوز توقعاتي وأرى أنه يستحق التقييم المرتفع الحاصل عليه على الإنترنت، إطلاله رائعة على الخليج العربي، الخدمة كانت ممتازة (مع العلم أن المطعم لم يكن مزدحم جدا) أما الطعم فاعتقد انه إحدى أفضل المطاعم اللبنانية التي زرتها بشكل عام، أعجبني كافة الأطباق سواء المقبلات أو الأطباق الرئيسة باستثناء الكباب لم يعجبني بقدر كافة الأطباق الأخرى لكن هذا لا يمنع أن أوصي به وبدون تردد.

Snapchat-6022395627851090930.1

ليالي البركة: وهو عبارة عن بوفيه إفطار خاص لشهر رمضان المبارك، قريب من كونه خيمة رمضانية لكنه في واقع الامر في صالة طابق الميزانين ومطل على بهو الفندق، قسم البوفيه لعدد من الأقسام (سلطات، معجنات، اطباق رئيسية، لحوم، حلويات وغير ذلك) وطبعا من مطابخ عالمية، البوفيه كان يضم تشكيلة كبيرة من الأطباق، بعض الاطباق التي اخترتها اعجبني جدا والبعض الآخر اعتقد انه اقل من عادي، بوفيه الحلويات كان ممتاز من ناحية التنوع والطعم وجربت حوالي 5 أنواع كلها بمجملها كانت ممتازة.

 خدمة الغرف: تم استخدام خدمة الغرف لطلب السحور، الخدمة كانت ممتازة ووصل الطلب في الوقت المحدد (30 دقيقة )، كما تم طلب برجر اللحم، تقييمي له ممتاز جدا وليس لدي أية ملاحظة على خدمة الغرف.

الخدمات الأخرى: يحتوي الفندق على شاطئ خاص، إضافة إلى 3 مسابح خارجية إثنين للكبار وواحد للأطفال جميعها مطلة على البحر ومقابلة لشاطئ الفندق، وبالطبع نادي صحي، وسبا، لم يتسنى لي استخدام أي منهم، أيضا يتوفر متجر للهدايا والتذكارات متوفر فيه عدد من الأغراض الأساسية التي يحتاجها النزيل.

Snapchat-7608133513523429502.1

سوق الأفنيو: يمكن الوصول إلى السوق من الفندق مباشرة ودون الحاجة للخروج، وهو عبارة عن سوق راقي جدا يحتوي على تشكيلة كبيرة من بوتيكات دور الأزياء العالمية بالإضافة لعدد من متاجر المجوهرات الكبرى، كما يحتوي السوق على سوبرماركت ومقهى فوشون، وقد لا يناسب هذا السوق سوى فئة محددة من المتسوقين الذين يبحثون عن كبرى العلامات التجارية العالمية فقط، إلا أن السوبرماركت قد تخدم النزلاء الذين يحتاجونها بشكل ممتاز.

الفئة التي يناسبها الفندق: في رأيي يناسب الفندق كافة الفئات بدون استثناء، وهو ممتاز لمن هم بشهر العسل وللعوائل وللأفراد في رحلات العمل.

خلاصة التجربة:

اقامتي كانت ممتازة بكافة المقاييس، وقد لا يكون لي أية ملاحظات سلبية، الخدمة والتعامل تجاوزا توقعاتي، الغرفة واسعة ومجهزة بشكل ممتاز وذات إطلالة رائعة، كافة التجهيزات في الغرفة كانت ممتازة، بهو الفندق مبهر فعلا باطلالته على البحر، كنت أتمنى لو أني زيارتي لم تكن في شهر رمضان لأن البهو يشعرك فعلا بالرغبة في تناول فنجان من القهوة أو الشاي خلال النهار، تشكيلة المطاعم في الفندق أعتقد أنها جيدة وتفسح المجال للنزيل للاختيار بين عدة مطاعم مختلفة.

معلومات إضافية:

خلال اقامتي تم الترتيب مع مسئولي الفندق لعمل زيارة لمرافق الفندق والغرف لعرضها على السناب شات الخاص بدليل المسافر وهذه بعض المعلومات الإضافية التي حصلت عليها خلال تلك الجولة.

شقق فندقية تابعة لفندق جميرا في أبراج الاتحاد للإجار (بحد أدنى ثلاثة أيام)

تبدأ احجام الشقق من أستوديو وحتى ثلاثة غرف نوم، تحتوي كل شقة على مطبخ مجهز بالأدوات والأواني الأساسية بالإضافة لغسالة صحون وغسالة ملابس، كما أن نزلاء الشقق يتلقون كامل الخدمات التي تقدم لنزلاء الفندق تماما، ويمكنهم الطلب من خدمة الغرف أو استخدام النادي الصحي والشاطئ الخاص بالفندق من دون رسوم إضافية.

الميزات والعيوب بشكل عام حسب وجهة نظري الشخصية:

الميزات

  • في منطقة هادئة وراقية.
  • النظافة وأجهزة معطرة في الممرات بين الغرف.
  • القرب من بعض الأسواق والكورنيش.
  • اطلاله رائعة وبماشرة على البحر، وانصح بالغرف المطلة بالأدوار العلوية.
  • الخدمة والتعامل ممتازين جدا.
  • خلال فترة اقامتي لم اشاهد ما قد يزعج العوائل المحافظة سوى المنطقة حول المسبح.

العيوب:

  • لم يتوفر في الغرفة قابس كهربائي دولي، لكن تم توفير محول صغير من قبل الفندق.
  • بعض سيارات الأجرة عند الطلب منهم التوجه إلى فندق جميرا يعتقدون دبي، ويجب أن يذكر لهم أبراج الاتحاد.

دليل مصور لفندق جميرا أبراج الاتحاد – من تصوير دليل المسافر