السفر برفاهية فنادق وسكن نشارككم تجربتنا

تجربتي الإقامة في فندق شانقريلا قرية البري – أبوظبي

فندق شانقريلا قرية البري Shangri la Qaryat Al Beri

موقع فندق شانقريلا قرية البري على الإنترنت: هنا

التصنيف الرسمي: 5 نجوم

متوسط التقييم في عدة مواقع: 5/4.7 ( خلال فترة الإقامة)

الفئة: فندق وشقق فندقية فاخرة

نوع السكن: جناح خاص Specialty Suite

مدة الإقامة: 3 ليالي

تقييمي وخلاصة تجربتي الاقامة في فندق شانقريلا قرية البري

تسجيل الدخول والخروج: تسجيل الدخول والخروج كان سلس جدا ولو يتجاوز دقائق لكل منهم.

موقع الفندق: الفندق ضمن مجمع قرية البري الذي يضم فندق شانقريلا قرية البري، شقق شانقريلا، فلل شانقريلا، سوق قرية البري، وفندق تريدرز قرية البري المصنف ضمن فنادق 4 نجوم والتابع لإدارة فنادق شانقريلا أيضا، يقع هذا المجمع في منطقة خور المقطع بين جسر المقطع وجسر الخليج العربي، وله إطلالة مباشرة على جامع الشيخ زايد (رحمة الله وغفر له)، وهو ذو إطلاله مباشرة على خور المقطع.

موقع فندق شانقريلا قرية البري

رابط الموقع على خرائط قوقل هنا

الأسواق القريبة: المنطقة التي يقع فيها الفندق منطقة سكنية هادئة جدا ولا يوجد قربة أسواق سوى سوق قرية البري ضمن نفس المجمع، لكن المسافة بينه عدد من الأسواق هي كما يلي (ياس مول، سوق مركز التجارة العالمي، المارينا مول، القالاريا 20-25 دقيقة لكل منهم، أما المطار فهو في حدود 10 دقائق.

جانب من الجناح

الجناح: استخدمت جناح من فئة (Specialty Suite) مساحته كانت ممتازة (135م2)، ويحتوي على مطبخ صغير، طاولة طعام لستة أشخاص، منطقة للجلوس مع حمام خاص بالضيوف، مكتب، غرفة نوم مع غرفة صغيرة للملابس وحمام كبير يحتوي على منطقة استحمام ومغطس مستقلين، بالإضافة لشرفة (بلكونة) كبيرة تحتوي على جلستين، الجناح مؤثث بشكل كلاسيكي انيق وجميل، وذو إطلالة رائعة ومباشرة على جامع الشيخ زايد (رحمة الله وغفر له)، الجناح مجهز بكافة وسائل الراحة، تلفزيونين 40 بوصة إحداهم في غرفة النوم وآخر في منطقة الجلوس مع مشغل أسطوانات لكل منهم، مكتب واسع مع هاتف لاسلكي، المطبخ مجهز بالأدوات الرئيسية بالإضافة لثلاجة كبيرة وغلاية كبيرة للماء، وفرن ميكروويف وعدد من الأدوات الرئيسية الأخرى.

ادوات تجهيز الشاي في الجناح

الثلاجة وأدوات إعداد القهوة: رفعت المشروبات الكحولية بطلب مني عند الوصول (لم يتم ابلاغهم مسبقا من قبلي)، الغرفة مجهزة بثلاجتين (Mini bar) واحدة في منطقة الجلوس وأخرى في غرفة النوم وهي معبأة بالعصيرات والمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة من الكوكيز ورقائق البطاطس، أيضا أدوات لتجهيز الشاي إضافة إبريق كبير للضيوف، مع إلى تشكيلة من علب الشاي عالي الجودة من شركة دلما بالإضافة للقهوة، جهاز لإعداد الاسبريسو، وقد تمت إعادة التعبئة بشكل يومي بدون أي ملاحظات، مع توفير عدد كبير من عبوات الماء لاستخدامها عند الحاجة في إعداد المشروبات الساخنة.

تنظيف الجناح: يتم تنظيف الجناح مرتين يوميا، صباحا للتنظيف الكامل، وبعد العصر لتجهيز الغرفة للنوم، مره أخرى يقدم الفندق طبق من الفاكهة الطازجة، وطبق صغير وجميل من الحلويات العربية والتمور يوميا، ولم يكن لدي أية ملاحظات حول عملية التنظيف.

جانب من مطعم سفرا

المطاعم: يتوفر في الفندق خمسة مطاعم تقدم مطابخ مختلفة من أنحاء العالم (فرنسي، اسباني، فيتنامي، صيني، ومطعم سفرا العالمي)، وما قمت بتجربته مطعم سفرا فقط للإفطار الرمضاني.

الإفطار الرمضاني في مطعم سفرا: عبارة عن بوفيه مفتوح، وتضمن اقسام متنوعة ينتمي كل منها لمطبخ مختلف، مغربي، هندي، شرقي، وقسم مختص بالأطباق البحرية المتنوعة بالإضافة لقسم الحلويات، تجربتي تضمنت عدد محدود من الاطباق مقارنة للتشكيلة الكبيرة المتوفرة، لكن غالبية ما قمت بتجربته (أطباق بحرية، سوشي، أرز برياني مع دجاج بالزبدة) أعجبني جدا، باستثناء الأرز لم يناسبني.

طبق اللازانيا من خدمة الغرف

 خدمة الغرف: قمت بطلب السحور من خدمة الغرف، الخدمة كانت ممتازة ووصل الطلب في الوقت المحدد تماما من دون تأخير، إحدى طلباتي كان طبق لازانيا وتقييمي له ممتاز والصلصة حادة وبارزة فيه بالضبط كما أفضلها، وفي يوم آخر طلبت برجر اللحم كان أيضا ممتاز والنكهات بارزة مالم يعجبني فيه أن اللحم كان مطهو أكثر من مما أحب لأني افضل لحم البرقر نصف استواء.

خدمة غسيل الملابس: قمت بطلب غسل بعض الملابس (خدمة عادية) وتفاجأت بعودتها بنفس اليوم من دون أية رسوم إضافية، إضافة إلى كرت صغير يشير إلى نسياني بعض الأغراض في الجينز ومرفق معه فاتورة شراء وورقة نقدية من فئة خمسة دراهم كنت قد نسيتهم في إحدى جيوب الجينز، تصرف رائع يدل على أمانة العاملين بالفندق.

Horizon Club الصالة التنفيذية

الهورايزون كلب (Horizon Club): أو استراحة الغرف التنفيذية، المكان هادئ وجميل في المساء، تواجد الزوار قليل، خيارات متنوعة من المشروبات الحارة بالإضافة لتشكيلة الأطعمة الخفيفة والكنابية، أيضا المقبلات من البسكويت والمكسرات، لم أزوره سوى مره واحدة بعد الإفطار مباشرة لكن انطباعي عنه ممتاز فعلا.

إحدى غرف المساج

المنتجع الصحي (Spa): Yin Oasis تم حجز جلسة تدليك (مساج) استرخاء (90 دقيقة) في المنتجع الصحي (Yin Oasis) التابع لفندق شانقريلا، ونظرا لأن المنتجع يتبع لفندق شانقريلا فإني توقعت أن يكون من مستوى الفندق وفعلا كان كذلك، مستوى ممتاز وتجهيزات احترافية وراقية، ونظراً لقيامي مسبقا بزيارة عدد من المنتجعات الصحية الراقية والمتخصصة في شرق آسيا فإني لم أتوقع الحصول على مستوى احترافي لجلسة المساج نفسها، لكني تفاجأت أنها تجاوزت كل توقعاتي، المساج كان ممتاز واحترافي لدرجة لم أكن اتوقعها، وأوصي به من دون تردد.

في جولة بالمنتجع لاحظت توفر غرف كبيرة للأزواج الراغبين في عمل جلسات مساج مشتركة، كما أن المنتجع مجهز بغرفة بخار وساونا ومكان مخصص للاسترخاء، كما يمكن إختيار جنس المعالج حسب الرغبة.

مسبح الفندق من بلكونة الجناح

الخدمات الأخرى: شاطئ خاص، إضافة إلى مسبحين خارجيين واحد للكبار وواحد للأطفال كلاهما بإطلالة على البحر وبجانب شاطئ الفندق الخاص، أيضا نادي صحي، ومتجر للهدايا والتذكارات متوفر فيه عدد من الأغراض الأساسية التي يحتاجها النزيل.

من داخل سوق قرية البري

سوق قرية البري: يقع السوق ضمن مجمع قرية البري، ويمكن الانتقال له من الفندق بعدة طرق (سيارة القولف من الفندق، قوارب صغيرة عبر الممرات المائية التي تربط مرافق المجمع، المشي حوالي 5 دقائق)، في رأيي السوق ممتاز جدا لزوار الفندق حيث يحتوي على عدد كبير من المطاعم المختلفة التي تعتبر إضافة ممتازة للمقيم بالفندق، منها على سبيل المثال لا الحصر (انتركوت، ملاس، عبدالوهاب، Meat Co.) أيضا مقهى فنيال، ستاربكس وكمل كوكيز، بالإضافة إلى توفر سوبرماركت صغير وصيدلية، لذا اعتقد انه يقضي حاجة نزيل الفندق من عدة جوانب سواء للتنزه أو تناول وجبة في إحدى المطاعم أو حتى شرب القهوة، وتقييمي للسوق عموما ممتاز وعملي جداً.

من بهو شانقريلا قرية البري

الفئة التي يناسبها الفندق: في رأيي الفندق سيكون ممتاز للعوائل والأزواج في شهر العسل، ويناسب أيضا من يبحث عن مكان للاستجمام، بالإضافة لرجال الأعمال.

خلاصة التجربة:

كانت التجربة ممتازة واستثنائية، ولم الاحظ أي أمر سلبي خلال إقامتي، تعامل الموظفين ممتاز واحترافي، الأثاث ذو أجواء كلاسيكية حديثة، للفندق إطلاله بانوراميه رائعة على البحر وجامع الشيخ زايد (رحمة الله وغفر له)، الخدمة رائعة والموظفين ودودين من استقبال الوصول حتى المغادرة، تواجد الفندق ضمن مجمع قرية البري المليء بالمطاعم والمقاهي يمنحه ميزة إضافية، لمن يرغب البقاء في الفندق لبضع أيام دون الحاجة للخروج بالسيارة، أيضا موقعة الذي يتوسط أبوظبي يجعل التنقل بين الفندق والعديد من المواقع اسهل.

معلومات إضافية:

خلال اقامتي تم ترتيب زيارة لمرافق الفندق لعرضها على السناب شات الخاص بدليل المسافر وهذه بعض المعلومات الإضافية التي حصلت عليها خلال تلك الجولة.

شقق فندقية لإجار اليومي

يتوفر في فندق شانقريلا قرية البري شقق فندقية من حجم استوديو وحتى 4 غرف نوم، كافة الشقق تحتوي على مطبخ يحتوي على الأدوات الرئيسية وغسالة ملابس في كل الشقق باستثناء بعض غرف الاستوديو، شرفة (بلكونة) ويتم تنظيفها بشكل يومي ويتوفر فيها خدمة الغرف مثل غرف الفندق تماما، ويمكن إجارها بدء من يوم واحد.

فلل فندقية للإجار

مساحة الفيلا الواحدة 600 متر مربع وتحتوي على أربعة غرف نوم، مجلس، صالة استقبال للضيوم، غرفة طعام، مطبخ مجهز بكافة احتياجاته، غرفة جلوس علوية، مسبح خاص، الفيلا التي تم زيارتها مجهزة بصالة سينما صغيرة، ويتوفر بكافة الفلل خادم مخصص للفيلا.

الميزات والعيوب بشكل عام حسب وجهة نظري الشخصية:

الميزات

  • تعامل ممتاز وخدمة راقية.
  • نظافة ممتازة ليس فقط بالفندق بل أيضا خلال التنقل بين مرافق قرية البري.
  • توسطه مدينة أبو ظبي بحيث يسهل الوصول للعديد من الأماكن.
  • يقع في منطقة هادئة جدا.
  • خلال فترة اقامتي لم اشاهد ما قد يزعج العوائل المحافظة (باستثناء بعض النزلاء حول المسبح).

العيوب:

  • قابس الكهرباء الدولي متوفر فقط عند المكتب.
  • لا يوجد شيء خارج قرية البري ذا أهمية يمكن الوصول له على الأقدام.

دليل مصور للفندق – من تصوير دليل المسافر