آسيا مدن ومعالم

جزيرة نامي

جزيرة نامي او ناميسيوم Namiseom  بالكورية 남이섬 종합휴양지 هي جزيرة نهرية تقع في الشمال الغربي للعاصمة الكورية سيئول وتبعد عنها قرابة 63 كلم، وقد تكونت جزيرة نامي التي تشبة في شكلها نصف القمر بنهر هان بعد بناء سد تشيونق بيونق وتعتبر الأن مقصداً ومزاراً سياحية للكوريين ولسياح الذين يزورون كوريا، وسميت الجزيرة بهذا الاسم نسبة للجنرال نامي الذي يذكر أن قبرة في مكان ما على هذه الجزيرة.

تأسيس جزيرة نامي 

اشترى السيد مين بيونغ دو الجزيرة في العام 1966م ليعيد تشجيرها بأشجار الكستناء والتوت وانشاء مزرعة صغيرة للفول السوداني بطريقة احترافية شكلت الغطاء النباتي الذي نراه فيها الآن ، ومن الأمور الإستثنائية التي تمت بالجزيرة منذ انشائها أنه تم تمديد كافة الكابلات الكهربائية والهاتفية تحت الأرض حتى بتسنى للنباتات التمدد بشكل طبيعي وحتى لا تشوه الأبراج التي كانت تستخدم لهذا الغرض الشكل الطبيعي للأشجار في الجزيرة، ووما زاد من شهرة الجزيرة ومعرفتها من قبل العامة تصوير فيلمين كوريين شهيرين فيها وهما Winterreise و Riverside Song Festival، ومع نجاح الدراما الكورية وانتشارها عالميا أصبحت الجزيرة من أماكن الجذب السياحي في كوريا الجنوبية، وبدأ من العام 2001م بدء عدد السياح في ازدياد حتى سجل 3 ملايين زائر لجزيرة نامي في العام 2013م.

في العام 2006م أعلنت الجزيرة استقلالها كدولة مستقلة تحت اسم (جمهورية نامينارا)، وعين ريو هونق رئيسا للثقافة فيها، كما تم اطلاق عملة نقدية خاصة بها بالإضافة لجواز سفر وطوابع بريد ومفتاح هاتف دولي مخصص لجزيرة نامي.

ما يمكن القيام به 

جزيرة نامي هي إحدى الأماكن التي تتيح لك مشاهدة الطبيعة بشكل منظم ومختلف، حيث يمكن التجول في الممرات المختلفة بي الأشجار حمراء الساق، والممرات التي أعطيت مسميات مختلفة مثل ممر الحب، أو زيارة مزرعة النعام والبحيرة وغيرها، كما يتوفر في الجزيرة بعض المطاعم والمقاهي التي تقدم خدماتها للزوار.

الوصول لجزيرة نامي

موقع جزيرة نامي على خرائط قوقل هنا.

الرحلات الجماعية: اسهل وافضل الطرق لزيارة الجزيرة هي من خلال البرامج التي توفرها الشركات السياحية في سيئول مباشرة، والذهاب لها في حافلات جماعية، وتختلف أسعارها لأنها غالبا ما تتضمن أنشطة او مزارات أخرى.

السيارة الخاصة: يمكن أيضا التوجة للجزيرة مباشرة في حال ايجار سيارة خاصة بسائق او من دون، وبعد الوصول للضفة المقابلة للجزيرة يمكن الوصول لها من خلال العبارات التي تنقل السياح بإتجاهين.

الكيبل المعلق: إن كنت / كنتي من محبي الجرعات الإضافية من الأدرينالين فإن الكيبل المعلق هو الوسيلة الأمثل للوصول للجزيرة، حيث يتم ربط الشخص بكيبل فولاذي موصول من اعلى برج بني خصيصا لذلك لينطلق بسرعة 56 كلم ومسافة 940م (اقل من 1 كلم) فوق نهر هان ليصل إلى الجزيرة من الأعلى. (هذه الطريقة اختيارية و يترتب عليها دفع رسوم إضافية).

وسائل النقل العام: يمكن الوصول للجزيرة أيضا من خلال وسائل النقل العام، وبالرغم من أن هذه الطريقة هي الأقل تكلفة لكنها ستحتاج جهد ووقت، بالإضافة إلى انها تحتاج خبرة جيدة في استخدام كل من المترو والقطار في كوريا، لهذا لا انصح بإستخدامها إلا لمن هم على دراية بكيفية استخدام وسائل النقل العام ومسمياتها.

معلومات لزوار الجزيرة

أيام العمل: الجزيرة تعمل على مدار العام، لا يوجد أيام تغلق بها الجزيرة.

الوقت الذي يحتاجة الزائر لرؤية الجزيرة: من 3 إلى 4 ساعات.

افضل أوقات الزيارة: شهر مايو ، من يوليو إلى أغسطس وشهر أكتوبر، حيث تقام في الجزيرة بعض الفعاليات.

أوقات العمل: من 7:30 ص حتى 9:40 م.

رسوم الدخول للجزيرة: 10,000 وان 9$ تقريبا / 8,000 وان 7$ تقريبا (السياح) / الأطفال دون 3 سنوات مجاناً

الموقع الرسمي للجزيرة على الإنترنت هنا