آسيا أسواق وتسوق

شيبويا وسط طوكيو النابض بالحياة

تعد شيبويا Shibuya إحدى مناطق طوكيو الشعبية وواحدة من مناطقها الأكثر ازدحاما بالسكان، كما أنها واحدة من أهم الوجهات الرئيسية التي يقصدها السياح عند زيارتهم طوكيو، هذا بالإضافة لإعتبارها إحدى مراكز الأزياء إشارة إلى اتشار المتاجر ودور الأزياء فيها بشكل كبير جدا.

إضافة لما سبق تعتبر شيبويا وجهة رئيسية للشباب في طوكيو حيث يتواجد فيها عدد كبير جدً من المقاهي والمطاعم العصرية ذات والكثير منها مصمم على الطراز الغربي، كما أنها تنبض بالحياة حتى وقت متأخر من الليل.

يتوسط شيبويا تقريبا محطة قطارات شيبويا والتي تعتبر من المحطات الأكثر ازدحاما في طوكيو، كما انها تقطة التقاء لعدد من خطوط شبكة المترو.

المطاعم في شيبويا

يعتبر وسط شيبويا (قرب وحول محطة القطار) منطقة سياحية رئيسية في طوكيو، ويتوفر بها عدد كبير وخيارات متعدده من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية، وسيكون من السهل جدا إيجاد مطاعم مناسبة في المنطقة، قد تكون المطاعم التي توفر الأكل الحلال قليله لكن المطاعم التي تقدم الاطباق البحرية كثيرة جدا هذا بالإضافة للسوشي، كما يقدم الكثير من المطاعم اطباق تناسب النباتيين بالإضافة لمطاعم متخصصة لهم.

التسوق في شيبويا

شيبويا بحد ذاتها وجهة للتسوق ويتفر فيها العديد من متاجر التجزئة (Department store) وبوتيكات دور الأزياء ومتاجر الاكسسوارات وأدوات التجميل وغيرها، وقد تكون افضل منطقة للتسوق في طوكيو خاصة لمن يبحث عن منطقة تضم عدد كبير جدا من المتاجر ومن مستويات وفئات مختلفة تناسب كافة الميزانيات، بالإضافة إلى الغالبية العظمى من متاجر العلامات التجارية الكبرى في اليابان تتواجد في شيبويا، هذا بالإضافة إلى أن شيبويا قريبة من مناطق أخرى تعتبر وجهة للتسوق في طوكيو وهما أوموتيساندو و هاراجوكو الذي يصنف أيضا ضمن احياء الشباب والموضة.

ماذا يمكنك ان تشاهده في شيبويا

تقاطع شيبويا، كما ذكرت سابقا تعتبر شيبويا من المناطق الأكثر كثافة سكانية وازدحاما في طوكيو، ومن الطبيعي أن ترى مجموعة كبيرة جدا من الناس متوقفة على الرصيف في انتظار الإشارة الخضراء للإنتقال للرصيف الآخر عبر ممرات المشاه، وتضم شيبويا اشهر ممرات المشاه ازدحاما في اليابان وأحد اشهر المعالم التي يتم عرضها في التلفزيون عند الحديث عن طوكيو او اليابان بشكل عام، ويختلف هذا التقاطع عن التقاطعات الأخرى أنه يضم خمس ممرات للمشاه للانتقال من رصيف لأخر، خلافا للمرات الأربعة التي تستخدم عادة في مثل تلك التقاطعات.

جامع طوكيو، وهو اكبر مساجد طوكيو بني في العام 1938م واعيد ترميمة وبنائة من قبل تركيا في العام 2000م.

شاشات الإعلان، تنتشر شاشات الإعلان الكبرى (كما في البكاديلي في لندن) في التقاطعات الكبرى عموما لكن اشهرها التي تقع في تقاطع Centre Gai.

هيكاري Hikarie، يعتبر احدث واضخم المجمعات التجارية في شيبويا (2012) يضم عدد كبير من المتاجر والمطاعم والمقاهي.

حديقة يويوقي Yoyogi Park، وتسمى أيضا الحديقة الاولومبية نظرا لاقامة دورة الألعاب الاولومبية بها في العام 1964م، وافضل يوم لزيارتها يوم الأحد حيث تنتشر فيها العروض من الغناء الى الرقص وفنون القتال وغيرها.

ميدان الكلب هاشيكو، يوجد بها مجسم للكلب هاشيكو الذي تم تصوير قصته بفلم يحمل اسمة.

السكن في شيبويا

نظرا لأنها إحدى الوجهات السياحية في طوكيو فمن الطبيعي توفر العديد من الفنادق المختلفة فيها، كما ان فنادقها من كافة المستويات إلا اني سأتحدث بشكل سريع عن تجربتي الشخصية.

فندق شيبويا اكسيل طوكيو Shibuya Excel Hotel Tokyu

أقمت في هذا الفندق هو الأربعة نجوم قرابة الأسبوع، الفندق جيد جدا، واسعارة مقبوله نظرا لموقعة المممتاز، الخدمة أيضا كانت ذات مستوى جدجدا، ما يميز الفندق كما ذكرت موقعة الذي يتوسط شيبويا في مقابل محطة القطارات والمترو مباشرة مما يسهل الانتقال إلى العديد من مناطق طوكيو واليابان على حد السواء، بالإضافة إلى توفر كافة الخدمات من مطاعم ومقاهي ومتاجر بالقرب من الفندق، ولن أتردد بالسكن فيه إن قمت بزيارة طوكيو مره أخرى.